قال السفير الإسباني السابق بالمغرب، خورخي ديزكالار، «إن المغرب لن يتخلى عن مطالبه تجاه مدينتي سبتة ومليلية»، مضيفا أن المغرب يمارس أحيانا بعض الضغوط وفي أحيان يخفف من حدتها». جاءت هذه التصريحات في ثنايا حوار أجرته صحيفة “لا راثون“ مع ديزكالار. هذا الأخير الذي شغل في السابق أيضا رئيس المخابرات الإسبانية، أضاف أن حكومة بلاده «قررت دعم المغرب في قضيته بشأن الصحراء والتأكيد على مقترح الحكم الذاتي دون الحصول على ضمانة في ما يتعلق بملف الحدود بسبتة ومليلية». من جهة أخرى، أكد ديزكالار الذي يخبر الشأن الأمريكي كذلك، أن العلاقات الجيدة ما بين الرباط وواشنطن لا تشكل أي تهديد لإسبانيا.












































