افتتح يوم الثلاثاء 20 شتنبر بفضاء “Carré d’Or” بالدار البيضاء، متحف “Les Impériales 2022” للإشهار والإعلام، إيذانا بالانطلاقة الرسمية للدورة الخامسة لهذا الحدث الذي افتتح بمبادرة من جمعية “Les Impériales”.
ويسلط، المتحف الضوء، على المواد الإشهارية والإعلامية البارزة ومختارات من الأعمال الإشهارية التي تشكل اليوم مكونا أساسيا للذاكرة الجماعية. ويقدم المتحف صورة بانورامية حول تطور الثقافة الإشهارية والإعلامية. وتم إثراء المتحف هاته السنة بموضوع جديد حول تاريخ “Packaging”.
وبهاته المناسبة، صرح رئيس جمعية “Les Impériales”، أنور صبري، في حديث مع الصحافة، أن الفكرة من وراء هذا المتحف هي اقتفاء تاريخ الإشهار والتسويق والإعلام، مشيرا إلى أن الجديد هذه السنة هو سرد قصة بعض العلامات التجارية من خلال أغلفتها.
من جهتها، صرحت مفوضة المتحف، كلثوم غزالي، أن فكرة المتحف تهدف إلى استرجاع كامل لتاريخ الإشهار والإعلام في المغرب والذي يعود إلى فترة الحماية، والبدايات الأولى للصحف والتلفزيونات والإذاعات إلى غاية اليوم. جدير بالذكر، أن مجلة “زمان”، تؤثث فضاء المتحف، كتجربة إعلامية متخصصة في التاريخ المغربي.
أي نتيجة
View All Result