بعد سنوات من الانتظار لتعيين مدير جديد على رأس المركز السينمائي المغربي خلفا لمديره الأخير صارم الفاسي الفهري، صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس عن عدة تعيينات من بينها تعيين رضا بنجلون مديرا للمركز السينمائي، باقتراح من وزارة الشباب والثقافة والتواصل. وفي شهر ماي من هذه السنة 2025، أعلنت الوزارة عن فتح باب الترشح لشغل منصب مدير المركز السينمائي، واشترطت أن يكون المترشح متوفرا على خبرة مهنية لا تقل عن 15 سنة، مع التوفر على معرفة جيدة بمجال السينما وقطاع السمعي البصري. وذلك من أجل إعادة الاستقرار للمركز وتدبير وتطوير قطاع الصناعة السينمائية الذي يعد ركيزة أساسية في المغرب. جدير بالذكر أن رضا بنجلون القادم من مجال الصحافة والإعلام، اكتسب خبرة طويلة داخل القناة الثانية بالإشراف على العديد من الأفلام الوثائقية التي تبثها أو تشترك في إنتاجها القناة، بصفته مديرا لنشرات الأخبار والبرامج الوثائقية. كما أن المدير الجديد متخرج من جامعة السوربون، وبدأت مسيرته مع القناة الثانية منذ سنة 1995.














































