بعد 27 عاما من العمل، توقفت خدمة الشركة الفرنسية “ليديك“ عن تدبير قطاع الماء والكهرباء بجهة الدار البيضاء، حسب مرسوم صادر بالجريدة الرسمية .وابتداء من شهر أكتوبر الجاري ستباشر الشركة الجهوية متعددة الخدمات بعملية استخلاص الفواتير، وذلك بعد استحواذها على رأسمال ليديك. ويؤكد المرسوم أن عقد تدبير الماء والكهرباء، يعهد بموجبه لهذه الشركة الجهوية لتدبير توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، على مستوى مجموع الدائرة الترابية لجهة الدار البيضاء– سطات، بما في ذلك المدار الترابي المبرم مع ليديك. وجدير بالذكر بأن الشركة الفرنسية انطلقت منذ سنة 1997 بناء على عقد ممتد لثلاثين سنة، وقعته مع السلطة المفوضة ووزارة الداخلية.












































