في تظاهرة علمية تُنظم لأول مرة بالمغرب، نظم المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، على امتداد يومين متواصلين خلال ماي المنصرم، الدورة الأولى لندوته الدولية تحت عنوان: “الكتابة والإخراج المسرحي: الروابط، التحولات والبيداغوجيا“. وقد حظي هذا الحدث الأكاديمي والفني البارز بمواكبة ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبمشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار .ويهدف تنظيم هذه الندوة، التي أشرفت عليها مديرة المعهد لطيفة أحرار، برفقة الأستاذين عصام اليوسفي ومحمود الشاهدي، إلى خلق فضاء مؤسساتي دائم للتفكير والتفاعل والتبادل المعرفي بين الباحثين الأكاديميين والممارسين والفنانين من داخل المغرب وخارجه. وتأتي هذه المبادرة استجابة للحاجة الماسة إلى تطوير مجال البحث والإبداع في الفنون المشهدية، ومواكبةً لانفتاح المعهد على إطلاق مسلكي ماستر جديدين مخصصين للكتابة المسرحية والإخراج.















































