فارق روبرت نوريس، المعروف باسم “رجل مارلبورو” الوجه الإعلاني للعلامة التجارية للسيجارة الشهيرة، عن عمر 90 عاما.
وأغمض نوريس، الذي لم يدخن أبدا، عينيه إلى الأبد في مزرعته في كولورادو الأمريكية، الأحد 3 نونبر 2019.
كانت مارلبورو تمثل أقل من 1 في المائة من مبيعات السجائر الأمريكية، قبل أن تتعاقد الشركة الأم “فيليب موريس” مع نوريس للترويج للمنتوج.
وقبل نوريس، تعاونت الشركة، في عام 1954، مع عارضين محترفين تقمصوا دور رعاة بقر، لكن الحملة لم تنجح، لتقرر اللجوء في العام الموالي لراعي بقر حقيقي. ووقع الاختيار على نوريس بعد ظهوره في صورة بإحدى الصحف مع صديقه الممثل الشهير جون واين.
ظل نوريس، على مدى 12 عاما، يتصدر اللوحات الإعلانية والمجلات باسم “رجل مارلبورو”، حيث كان يظهر في الإعلانات مرتديا قبعة رعاة البقر مع سيجارة في فمه أو في يده.
وقرر نوريس، في الأخير، الانسحاب نهائيا من الحملة الإعلانية “عندما شعر أنه لا يمثل قدوة جيدة لأطفاله”، كما نقل عن ابنه بوبي.
أي نتيجة
View All Result