تداولت مصادر أن 20 عضوا من اللجنة التنفيذية من حزب الاستقلال، من أصل 27، وقعوا على عريضة، تطالب حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بتقديم استقالته. واستند الموقعون، في طلبهم، على الوعد الذي قطعه شباط على نفسه في حال فشل حزبه في الاستحقاقات الانتخابية. وكان شباط قد قال، عشية الانتخابات الجماعية الأخيرة، إنه سيقدم استقالته في حال لم يحصل حزبه على الرتبة الأولى. وأكد عضو في اللجنة التنفيذية، تحدث لـ”زمان”، وجود عريضة متداولة داخل الحزب، غير أنه شدد على أنه لم يطلع عليها. وأشار العضو، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أنه لن يوقع على العريضة، حتى لو عرضت عليه، في الوقت الذي قلل من عدد الموقعين عليها. وفي حال نجاح الموقعين، في مسعاهم، فإنه لأول مرة سيخضع تغيير الأمين العام لمنطق خارج الإجماع، كما كان مع علال الفاسي وامحمد بوستة، وخارج الانتخاب كما حصل مع علال الفاسي.













































